أخبار العالم / الجزائر

“تأمين المنازل لدى SAA من دون وثائق.. بشروط!”

“خبير لمعاينة الممتلكات التي تتجاوز قيمتها 100 مليون سنتيم”

“4 ملايير عوضت لأصحاب المنازل التي تعرضت للسرقة والحرائق في 2018”

كشف رئيس قسم التأمين على الأخطار للخواص والمهنيين على مستوى الشركة الوطنية للتأمين SAA، محفوظ زيان بوزيان، عن إجراءات جديدة تتمثل في تأمين منازل المواطنين من دون وثائق، غير أن العملية تخضع لشروط.

وأكد المسؤول الأول في قسم التأمين على الأخطار للخواص والمهنيين على مستوى شركة التأمين SAA، محفوظ زيان بوزيان، في اتصال مع “النهار”، أمس، أن عدد التصريحات بالحوادث خلال سنة 2018، بلغ حوالي 1130، فيما قامت شركة SAA بتعويض حوالي 1080 على الأضرار الناجمة على مختلف الحوادث التي تخص السرقة والحريق، وأغلبها أضرار المياه، بقيمة 40 مليون دينار، أي بـ4 ملايير سنتيم عوضت لزبائن الشركة خلال نفس السنة.

هذا، وكشف بوزيان عن إجراءات جديدة تتمثل في تأمين منازل المواطنين من المخاطر، حيث يتعين على المواطن الذي يريد تأمين ممتلكاته التوجه لدى مصالح شركة تأمين SAA لتبليغ بممتلكاته، وإعطاء العنوان وقيمة الممتلكات وقيمة الممتلكات الموجودة في المنازل، من دون تقديم الوثائق، حيث تتدخل مصالح لشركة التأمين على الممتلكات لمعاينة المنزل في حال تجاوزت قيمة الممتلكات المصرح بها، بأزيد 100 مليون سنتيم، لتقوم مصالح شركة التأمين بإيفاد خبير لمعانية قيمة الممتلكات المصرح بها.

وأضاف المتحدث بوزيان، أن شركة تأمين SAA، أنه بصدد تعميم عملية تسهيل في إجراء عملية السرعة تدخل الخبير والإصلاح المباشر من دون انتظار تعويض، من خلال إيفاد خبير لتقيم الضرر التي تعرضت له المنازل المؤمن، وإصلاحه في نفس الوقت، مباشرة من دون انتظار تقييم الخبير الذي يحدد قيمة الضرر، والتي كانت تأخذ وقتا ليتم إصلاح الضرر.

وقال بوزيان لـ”النهار”، إن الشركة سجلت حوالي 91 ألف عقد تأمين على المنازل من المخاطر، خلال سنة 2018، حيث بلغ رقم الأعمال للشركة من خلال عملية تأمين المنازل عبر الوطن، بأزيد من 200 مليون دينار أي بقيمة 20 مليار سنتيم خلال سنة 2018.