أخبار العالم / المشرق نيوز

الخضري: تقرير الأمم المتحدة في غاية الأهمية ويجب متابعته في المحافل الدولية

غزة/ المشرق نيوز

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري اليوم الجمعة على أهمية تقرير الأمم المتحدة. مشدداً على ضرورة متابعته في المحافل الدولية انسجاما مع مبادئ القانون الدولي.

وقال الخضري إن قيام المجتمع الدولي بالعمل على إلزام الاحتلال الاسرائيلي برفع الحصار عن غزة هو ركيزة أساسية وبداية لتحسن الأوضاع الانسانية الخطيرة والمتدهورة جراء ١٢ عاما من الحصار بالإضافة الى ثلاث حروب خطيرة لا زالت اثارها مستمرة حتى الان.

وأضاف، أن استمرار الحصار واستهداف المدنيين يعتبر عقوبة جماعية كما انه يشكل خرق فاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ولا زال الاحتلال الاسرائيلي مستمر بخرق القانون الدولي رغم صدور عديد من التقارير الدولية وهنا يبرز سؤال هل سيمر هذا التقرير كما التقارير السابقه ام سيتم إحالته للجنائية الدولية؟

وشدد الخضري على ضرورة العمل فلسطينيا على دعم وإسناد شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة وكذلك تعزيز صمود اهلنا وشعبنا في القدس والضفة حيث ان الاحتلال لا يفرق، والخروقات وانتهاك القانون مستمرة في غزة والقدس والضفه من خلال استمرار الحصار واستهداف المدنيين والتوسع الاستيطاني ومصادرة الاراضي وتهويد القدس وعزل المدن والقرى والمخيمات من خلال جدار الفصل العنصري واستهداف المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي كل هذا يفرض علينا معادلة الوحدة ورص الصفوف ونبذ كل الخلافات رغم اتساعها فالمخاطر محدقة بالكل الفلسطيني والمخرج الأكثر أمنا والأنجح هو الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقية بين كل قوى شعبنا الفلسطيني.