أخبار عاجلة
كيفية ان تفعل رابط في mediafer -
خبر عاجل ومهم ادخلو الوصف حزين جدا -
خبر عاجل لكل مشاهد -
الوصف خبر عاجل???? -
ملخص مباراة يوفنتوس ويونج بويز 2-1 -

المكسيك تبيع طائرة الرئاسة

المكسيك تبيع طائرة الرئاسة
المكسيك تبيع طائرة الرئاسة

تستعد حكومة دولة المكسيك لبيع الطائرة التي كانت تنقل الرئيس السابق حول العالم، وهي من إحدى الخطوات التي قدم عليها الرئيس الجديد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، وهي طائرة كبيرة وتشير إلى بذخ الرئيس السابق، وذلك ليخلص البلاد مما وصفه بأنه رمز للبذخ والرفاهية.

الرئيس الجديد يعلن بيع طائرة الرئاسة وطائرات أخرى

وقال الرئيس الجديد أوبرادور في ولاية فيراكروز أمام تجمع في خالابا، في أول أيامه في الرئاسة: «تبيع الحكومة جميع الطائرات وطائرات الهليكوبتر المستخدمة من قبل الساسة الفاسدين». وهلل الحشد الموجود تعبيرا عن تأييده للتحركات الجديدة من قبل الرئيس الجديد.

نوع الطائرة

وفي مؤتمر صحفي في مكسيكو سيتي، عقد وزير المالية كارلوس أورزوا، حضره مجموعة صغيرة من الصحفيين المحليين أمام الطائرة الرئاسية للرئيس السابق، وهي طائرة كبيرة وتدل على الرفاهية ومن طراز بوينج 787 دريملاينر، للإعلان عن طرحها للبيع في مزاد قريبا جدا.

218 مليون دولار قيمة طائرة الرئيس السابق

وقال وزير المالية أورزوا: «إن الطائرة الرئاسية تم شراؤها في أواخر عام 2012، ويبلغ قيمتها نحو 218 مليون دولار، وهي إحدى الطائرات البالغ عددها 60 طائرة حكومية ستطرح للبيع، بالإضافة إلى 70 طائرة هليكوبتر».

وزير المالية يسمح للمصورين بتصوير الطائرة من الداخل

وسمح وزير المالية كارولوس للمصورين الموجودين بالصعود للطائرة الفاخرة ودخولها ليروا بأنفسهم ما بداخلها من شاشات مسطحة عملاقة، وغرفة نوم رئاسية، والحمام المكسو بالرخام.

نقل الطائرة الرئاسية إلى مطار فيكتورفيل

وتُنْقَل الطائرة اليوم الإثنين، إلى مطار فيكتورفيل جنوبي كاليفورنيا بناء على توصيات شركة بوينج انتظارا لبيعها وتسليمها لمالكها الجديد.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “مباراة الأهلي وجيما الأثيوبي” معلومات عن منافس بطل مصر في دور 32 من دوري أبطال أفريقيا 2019
التالى توافق برج العقرب في الحب والزواج 2019