أخبار عاجلة

“البارمي” بالتنقيط في 48 منتصف 2019 بعد تجريبه بالعاصمة 

سيتم إلزام أصحاب الحافلات والشاحنات بجهاز «التكوغراف».. نايت الحسين:

«تسجيل وفاة مابين 8 و12 شخصا يوميا بسبب حوادث المرور»

كشف، أحمد نايت الحسين، مدير المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات، عن تعميم رخصة السياقة بالتنقيط والتي انطلقت تجربتها في العاصمة الجزائر في أفريل 2018، سيتم تعميمها على كل ولايات الوطني في السداسي الأول من السنة الجارية.

وقال نايت الحسين مدير المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات، خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إن الشروع في العمل برخص السياقة بالتنقيط والتي انطلقت تجربتها في العاصمة الجزائر في أفريل 2018، سيتم تعميمها على كل ولايات الوطني في السداسي الأول من السنة الجارية.

وأوضح نايت الحسين في تعليقه على حوادث المرور التي تكون حافلات نقل المسافرين طرفا فيها أو الشاحنات الكبيرة، والتي تتسبب في تسجيل عدد كبير من الوفيات، أن الوضع استدعى اتخاذ إجراءات صارمة أهمها إجبار السائقين على تقسيم الرحلات إلى مراحل وتوفير سائق مرافق في حال تم برمجة رحلة طويلة في انتظار إدماج التكوغراف في هذه المركبات من أجل تسجيل تفاصيل الرحلات الطويلة التي تقوم بها هذه الشاحنات والحافلات.

وأشار ذات إلى أنه لايزال يسجل ما بين 8 و12 وفيات يومية في الطرقات بسبب حوادث المرور، مؤكدا أنه في سنة 2016، تم تسجيل 4500 قتيل بسبب حوادث المرور، بينما نزل الرقم إلى 3600 قتيل السنة التي بعدها، أما في الأشهر الـ11 الأولى من عام 2018، فقد تم تسجيل 21568 حادث مرور تسببت في وفاة 3901 شخص وجرح قرابة 30561.

وأشار الضيف إلى أن انخفاض عدد حوادث الطريق والخسائر البشرية المترتبة عليها، تزامنت مع نمو هام في حظيرة السيارات وتزايد كبير في عدد السكان، وهو الأمر الذي يدل على العمل التحسيسي والرقابي الذي تم القيام به من أجل خفض عدد ضحايا الطرقات.

وحسب نايت الحسين، فإن 90 من المئة من أسباب حوادث الطرقات تعود للعامل البشري، لاسيما فيما يتعلق بعدم احترام قوانين المرور 25 من المئة من الحوادث تسجل بسبب السرعة المفرطة، و45 من المئة من مرتكبي الحوادث هم بالأساس شباب تقل أعمارهم عن 29 سنة، ومن بينهم 23.49 من المئة متحصلون على رخصة سياقة منذ أقل من عامين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدران يقترب من الدوري البرتغالي
التالى مزيان: ” الترجي التونسي فاوضني بصفة رسمية”