أخبار عاجلة

“بطاقات مغناطيسية جديدة لبريد الجزائر.. وسمارتفون مطوّر خلال 2019”

تحضر الشركة الوطنية للإلكترونيات إيني لإنتاج بطاقات مغناطيسية جديدة، سيتم تموّن بها شركة بريد الجزائر، وستحمل هذه الأخيرة حزمة من الميزات، سيكشف عنها لاحقا، في الوقت الذي تعتزم شركة إيني إطلاق هواتف نقالة جديدة من صنف “سمارتفون” خلال السنة الجارية.
وتفاءل المدير الجهوي لمجمع “إيني” للإلكترونيات، “محمد بن زلاط”، بخصوص المشاريع المستقبلية، وصرح بأن المجمع يعمل على مواكبة التطور التكنولوجي على غرار باقي الدول الرائدة في هذا المجال. وكشف عن مشروع سينطلق قريبا يخص استحداث بطاقات مغناطيسية منها الخاصة ببريد الجزائر مطلع سنة 2019، وكذا هواتف نقالة من نوع “سمارت فون”، إلى جانب العمل على تزويد السوق المحلية بألواح الطاقة الشمسية مواصلة المجمع إنتاج حزمات لأجهزة التلفاز وآلات الغسيل.
واعتبر المتحدث الذي شارك في فعاليات القافلة الوطنية للمنتج المحلي التي دارت فعالياتها الشهر المنصرم بولاية سيدي بلعباس، تحت شعار “استهلك جزائريا” أن المبادرة ستكون مرحلة جديدة لبعث شراكة قوية بين المتعاملين الاقتصاديين بالقطاع العام والخاص، ورغم ذلك لم يخف بصفته ممثلا لشركة إيني، اصطداما من الشركات الجزائرية بحاجز التسويق والإشهار للمنتجات الوطنية، وحتى الدعم المالي من طرف الحكومة، الذي حسبه يعتبر أكبر عائق والسبب الأول ارتفاع فاتورة الاستيراد.
هذا وسبق أن نوه أغلب المشاركين إلى تجاوزهم مرحلة تحقيق الاكتفاء الذاتي، معتبرين أنه حان الوقت للعمل على خلق فرص لتسويق منتجاتنا بالسوق الدولية خلال السنوات المقبلة، والتحضير لمرحلة ما بعد البترول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير الكرة بـ الأهلي يسأل طبيب الفريق عن حالة المصابين
التالى 6 أشهر حبسا نافذا لموظف متقاعد في دائرة الشلف بتهمة تزوير بطاقات رمادية