أخبار عاجلة
Verne Troyer dead at 49 -
معني رؤية القرنبيط في المنام -
خلسة ابكي وجعي -
لا كرامة لمستطيل هاني الصلوي عن أروقة . -

تقرير.. 5 مواجهات مصرية في بريميرليج.. هدف "مفاجأة".. وحجازي الشريك الأساسي كتب: أحمد فاروق

تقرير.. 5 مواجهات مصرية في بريميرليج.. هدف "مفاجأة".. وحجازي الشريك الأساسي كتب: أحمد فاروق
تقرير.. 5 مواجهات مصرية في بريميرليج.. هدف "مفاجأة".. وحجازي الشريك الأساسي
كتب: أحمد فاروق

الرياضة
الأحد 1 أبريل 2018 05:07 مساءً

كتب: أحمد فاروق

رغم تواجد خمسة لاعبين مصريين في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن عدم انتظام مشاركاتهم خلال الموسم الحالي تسبب في ندرة ظهور المواجهات المصرية المباشرة في البطولة المحلية الإنجليزية.

والتقى المصريان محمد النني ورمضان صبحي في مواجهة فريقيهما آرسنال وستوك سيتي اليوم، والتي انتهت بفوز آرسنال بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات المرحلة الثانية والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد محمد صلاح نجم فريق ليفربول أبرز الأسماء المصرية في بريميرليج، حيث يقدم مستويات مبهرة، أهلته لتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بأريحية، بعدما سجل 29 هدفًا عقب 32 جولة، متقدمًا بفارق خمسة أهداف عن أبرز ملاحقيه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر وهداف بريميرليج في الموسمين الأخيرين.

وإلى جانب صلاح يقدم المدافع المصري أحمد حجازي موسمًا مميزًا رغم اقتراب فريقه ويست بروميتش بشدة من الهبوط، بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الأخير في جدول ترتيب بريميرليج، بينما لم يحصل زميله علي جبر على فرصة للمشاركة بقميص ويست بروميتش منذ انضمامه للفريق الإنجليزي في يناير الماضي.

وتباينت مشاركات الثنائي محمد النني لاعب آرسنال ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي، حيث ابتعدا عن الظهور في فترات عديدة، وحظيا بثقة مدربيهم في فترات أخرى منها الفترة الحالية.

وشهد الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز خمس مواجهات بين لاعبين مصريين، كانت آخرها بين محمد النني ورمضان صبحي ظهر اليوم.

وقبل مواجهة النني وصبحي اليوم، لم تخل أي مواجهة مصرية في بريميرليج بالموسم الحالي من تواجد حجازي، حيث كان طرفًا أساسيًا في المواجهات الأربعة، بينما لم يواجه صلاح منافسًا مصريًا سوى في مناسبة وحيدة رغم مشاركته أساسيًا باستمرار، نظرًا لغياب اللاعبين المصريين عن معظم مواجهات أنديتهم أمام ليفربول.

قص حجازي ورمضان صبحي شريط المواجهات المصرية في بريميرليج بالموسم الحالي، عندما التقيا في الأسبوع الثالث، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله، بمشاركة أساسية للمدافع المصري، بينما دخل صبحي بديلًا في الدقيقة التاسعة والستين.

وفي الأسبوع السابع التقى حجازي مجددًا بأحد زملائه في المنتخب المصري، عندما خسر فريقه أمام آرسنال بهدفين نظيفين في العاصمة الإنجليزية لندن، وشارك محمد النني أساسيًا في المواجهة.

وفي الأسبوع السابع عشر خرج ويست بروميتش بنتيجة إيجابية أمام مضيفه ليفربول، حيث فشل محمد صلاح وزملاؤه في هز شباك ضيوفهم في مباراة شهدت تألق حجازي وزملائه في خط الدفاع، لتنتهي المواجهة بتعادل سلبي.

وبعد أسبوعين لعب حجازي مجددًا مواجهة مصرية، عندما التقى إيابًا مع ستوك سيتي، في مباراة شهدت دخول رمضان صبحي بديلًا في الدقيقة التاسعة والسبعين، وهو الدخول الذي حمل مفاجأة سارة للجماهير المصرية، بعدما أنهى صبحي صيامه التهديفي مع ستوك سيتي، وسجل هدفًا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، أكد به فوز فريقه في المباراة التي انتهت 3-1.



مطالعة الخبر على يالا كورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضربات الجزاء بين ريال مدريد وبرشلونة …القصة كاملة !
التالى الشوط الأول..مانشتسر يونايتد يتقدم على سوانزى سيتى بهدفين

هل تتوقع إنخفاض لسعر الدولار خلال الأيام المقبلة ؟

الإستفتاءات السابقة