أخبار عاجلة
بث مباشر كوفي شوب فوفو 24 ساعه ???? -
شباب بث الخميس تعالو ضيفوني رابط تحميل تحت -
عاجل - كارثة لا تتوقعيها فى حبوب منع الحمل -

التعليم “دخول طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان بالكتاب ولن يتم احتساب درجات الامتحان”

التعليم “دخول طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان بالكتاب ولن يتم احتساب درجات الامتحان”
التعليم “دخول طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان بالكتاب ولن يتم احتساب درجات الامتحان”

أعلنت وزارة التربية والتعليم، بأن امتحانات الصف الأول الثانوي تم وضعها حتى يتم قياس درجة الفهم لدى الطالب، حيث أنها سوف تتضمن أسئلة غير معتادة وبعيدة عن مفهوم الطالب التقليدي الذي يتضمن نظام توقعات الأسئلة والأجوبة، حيث أنها عبرت الوزارة عن ذلك من خلال ردها على أحد أولياء الأمور من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

كما أنها أشارت بأنه لن يتم حساب درجات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي أي عام 2019/2018 في المجموع النهائي للثانوية العامة، حتى لا تشكل تلك السنة الدراسية ضغط من أي نوع على الطلاب، ولكن سوف يتم احتسابها على أنها سنة دراسة كنجاح ورسوب فقط، كما يسمح للطالب بان يقوم بالدخول الامتحان بالكتاب المدرسي، كما أنها سنة تدريبية للكل وبنية تحتية هائلة، وسوف تقوم الوزارة بعمل امتحان واحد فقط خلال الترم.

كما أن نتائج الامتحانات لن لها تأثير في النجاح والرسوب للطلاب، ولكن ستكون بمثابة تدريب للطالب على النظام الجديد وطريقة الامتحان الجديدة، فتعد تلك سنة تجريبية وامتحانات تجريبية فقط، والهدف من تلك السنة بان يهتم الطالب بالفهم والتعلم بدلا من درجات الامتحانات حتى يتم من خلالها تقييم الطالب ثم صعوده الى الصف الثاني  الثانوي، وخلال تلك السنة سوف يتم القيام بعمل امتحانين في نهاية العام لإعطاء فرصتين للطالب وحساب أعلى درجة واحتسابها.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جداول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية العام الدراسي 2018/2019 .. جداول جميع سنوات النقل الابتدائي على موقع الأزهر التعليمي
التالى التعليم تعلن عن موعد تسليم التابليت المدرسي .. قواعد تقويم الطلاب بالمرحلة الابتدائية .. أولى الثانوي