أخبار عاجلة
عاجل انتقل محمد النني الي ليفربول ومهارته -
خبر عاجل يا ناس!!!! المهم ادخلو???? -
رابط تحميل كين ماستر بدون علامة مائية في وصف -

وكيل وزارة المالية: العوائد المتوقعة من عملية دمج “النفط العمانية” و”أوربك”، ستصل إلى 3 مليارات دولار

وكيل وزارة المالية: العوائد المتوقعة من عملية دمج “النفط العمانية” و”أوربك”، ستصل إلى 3 مليارات دولار
وكيل وزارة المالية: العوائد المتوقعة من عملية دمج “النفط العمانية” و”أوربك”، ستصل إلى 3 مليارات دولار

كتب ـ سامح أمين:

قال سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية إن الهدف من دمج شركة النفط العمانية وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) هو تحقيق عملية التكامل بين الشركات الحكومية وتقليل التكاليف وتعظيم العائد.
وأوضح سعادته على هامش فعاليات (مؤتمر الاستدامة الأول) الذي عقد أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أنه تم تكليف شركة استشارية لدراسة هذا الدمج والتي أوضحت أن العوائد المتوقع تحصيلها من هذا الدمج قد يصل إلى حدود 3 مليارات دولار أميركي على مدى فترة تطبيق هذه الإجراءات والتوصيات التي شملتها الدراسة التي قدمتها الشركة الاستشارية.
من جهة أخرى قال سعادة وكيل وزارة المالية إن كُلفة ترقيات دفعة 2010 تقدر بـ70 مليون ريال عماني لمدة عام منوها إلى أن الترقيات ـ بحسب قرار مجلس الوزراء ـ بدأت اعتبارًا من أول نوفمبر الماضي.
وكان معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “اوربك” قد قال إنه تمت الموافقة على اندماج شركة النفط العمانية وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “اوربك”، موضحا أنه سيتم دمج إدارة الشركتين وجميع الأصول وجميع الأعمال التابعة لهما، مؤكدا بأن رؤية الاندماج لم تكن وليدة الساعة حيث تم تعيين مجلس إدارة موحد من كلا الشركتين كخطوة أولى من قبل ما يقارب العام من الآن وذلك لتوحيد اتخاذ قرارات المجموعة، وعمل فريقا الادارة التنفيذية لشركة النفط العمانية وشركة “اوربك” خلال الفترة الماضية على سرعة تحقيق رؤية الاندماج.. مشيرا الى انه قد تم تعيين مصعب بن عبدالله المحروقي رئيسا تنفيذيا للمجموعة.
وأضاف معاليه أن تنفيذ الدمج سيتم على عدة مراحل مع مراعاة طبيعة أعمال كلا الشركتين، حيث ستركز المرحلة الاولى على دمج القطاع السفلي وإعداد خطة الدمج المتوقع الاعلان عن تفاصيلها خلال الربع الثاني من عام 2019م، وسيقوم فريق الإدارة الموحد بالإشراف على الشركتين بالإضافة الى العمل على دمج الشركتين وادارة الأصول والأعمال التابعة لهما، علما بأنه لا يوجد أي تغيير في مناصب الادارة العليا بكلا الشركتين في الوقت الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القانون والناس: أحكام تشـغيل النسـاء في القطاع الخاص
التالى بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السلطنة وأوكرانيا