مطار مسقط الدولي يحصد جائزة “أفضل مطار جديد رائد” لعام 2018

مطار مسقط الدولي يحصد جائزة “أفضل مطار جديد رائد” لعام 2018
مطار مسقط الدولي يحصد جائزة “أفضل مطار جديد رائد” لعام 2018

في النسخة الـ 25 لجوائز السفر العالمية
مسقط ـ (الوطن):
حصد مطار مسقط الدولي جائزة “أفضل مطار جديد رائد” لعام 2018 وذلك خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية الذي استضافته مدينة لشبونة في البرتغال. وفي نسختها الخامسة والعشرين، باتت جوائز السفر العالمية علامة بارزة للتميز في هذه الصناعة حيث شهد حفل هذا العام مشاركة أبرز مزودي خدمات السفر والسياحة من جميع حول العالم.
وقال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان: تؤكد هذه الجائزة المرموقة على جهودنا المبذولة لكتابة فصل جديد في مسيرتنا نحو التميز، وفي الوقت الذي يسعى فيه مطار مسقط الدولي إلى إثراء تجربة العملاء بأفضل خدمة، فإنه يهدف كذلك إلى رفع الكفاءة التشغيلية. كما أننا نعي أن المطار هو أول ما يصادفه زوار السلطنة بمجرد وصولهم ولذا سعينا إلى أن تجسد كل تفاصيله المعنى الحقيقي لكرم الضيافة العمانية الأصيلة والجمال الطبيعي الذي تزخر به السلطنة.
وأضاف الحوسني: ملتزمون بلعب دور محوري في تحقيق الاستراتيجية اللوجستية الوطنية الطموحة للحكومة لنصبح واحدا من أفضل 20 مطاراً في العالم بحلول العام 2020. ومن هنا، تعد البنية الأساسية عنصراً ضرورياً لتقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات عملائنا وتدير منافذ السلطنة بحرفية وكفاءة.
ومنذ افتتاحه، يحظى المطار بإشادة عالمية لما يتمتع به من عمارة تعكس الطابع العُماني التقليدي، والتكنولوجيا الحديثة، والتجربة الاستثنائية للمسافرين. ومن خلال توسعته التي تصل معها طاقته الاستيعابية إلى 80 مليون مسافر سنوياً، تم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية. ونتيجة لذلك، تم التصويت لمطار مسقط الجديد للفوز بجائزة أفضل مشروع تطوير سياحي جديد بالشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية بعد أربعة أسابيع فقط من تشغيله.
وقال الحوسني استضافة السلطنة ممثلة بشركة مطارات عُمان، حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2019 مما لا شك فيه أنها ستعزز من مكانة السلطنة كوجهة مثالية لاستضافة أبرز الفعاليات الدولية من هذا النوع وهو الأمر الذي سيساهم في تعزيز استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني.
ويشهد قطاع السفر والسياحة اليوم بالسلطنة نمواً مطرداً بعد افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد. فخلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2018، بلغ إجمالي الرحلات التي وصلت إلى مطار مسقط الدولي 89,368 رحلة بزيادة بنسبة 5.2% عن العام الماضي، بينما ارتفع عدد المسافرين بنسبة 10.5% من عام 2017 ليصل إلى 11,705,440 مسافر. وبحلول نهاية العام 2018، من المتوقع أن يصل إجمالي عدد المسافرين بالمطار إلى 16 مليون مسافر ليسجل المطار رقماً قياسياً جديداً بالسلطنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مؤتمر أوبال للنفط والغاز يستعرض استراتيجيات الاستثمار وأحدث التقنيات الرقمية بقطاع الطاقة في السلطنة